بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم
بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم


«بورصة الذهب» تختتم تعاملاتها اليوم والأوقية تفقد 27 دولارا

عبير حمدي

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 12:41 م

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 6 أكتوبر، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 1848 دولار، لتفقد نحو27 دولار، قبل ساعات قليلة من إغلاق التداول.

 

واستقرت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة 6 أكتوبر، حيث تحركت الأوقية في نطاق ضيق، لتسجل ببورصة الذهب 1821 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1820 دولار.

 

كما تراجعت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب، إلى أدنى مستوى لها خلال سبعة أشهر، وذلك عقب صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية أمس، لتعزز من التوقعات باستمرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة الفترة المقبلة، حيث هبطت الأوقية بنحو 7 دولارات، بعد أن بدأت التعاملات عند مستوى 1826 دولارًا،  وتراجعت إلى مستوى 1819 دولارًا .

 

 وقد أظهرت بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية الصادرة أمس الخميس، تراجعها ما يشير إلى قوة السوق، ويحفز الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في تطبيق سياسة نقدية متشددة خلال الفترة المقبلة. حيث سجلت طلبات إعانات البطالة نحو 207 ألف طلب، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 210 ألف طلب، كما سجلت 204 ألف، بقراءة الأسبوع الماضي، وثم عدلت إلى 205 ألف، بينما بلغ متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع  نحو 208.75 ألف.

و مازالت الأسواق تترقب المزيد من البيانات الاقتصادية، لتتخذ منها مؤشرات، من شأنها تحديد توجه لجنة السياسة النقدية لاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة القادمة، وما يسترتب عليه بشأن تحديد مصير سعر الفائدة.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب في مستهل تعاملات الجمعة 6 أكتوبر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة